Diferencia entre revisiones de «Huracán Katrina»

Contenido eliminado Contenido añadido
m Revertidos los cambios de 80.25.160.254 (disc.) a la última edición de Laura Fiorucci
Línea 61:
* '''30 de agosto''' - Entra y sale de Tennessee, pasa por Kentucky dejando algunos condados declarados "zona de desastre" y continúa hacia Ohio. Nueva Orleans está inundada en un 80%.
* '''31 de agosto''' - Los restos del sistema afectan Virginia Occidental (inundaciones), el noreste de los EE.UU. y parte de Canadá en la región de los grandes lagos (lluvias y vientos).
* '''1 de septiembre''' - Restos del sistema actuando débilmente en el norte de Canadá, sistema desintegrado como tal. ، ومدمرة ومكلفة وقد أثرت على الولايات المتحدة منذ عقود. وكان الاعصار كاترينا جزء من موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي 2005. كان أقوى عاصفة الثالثة هذا الموسم.
 
كان اعصار كبير الاستوائية التي ضربت جنوب ووسط الولايات المتحدة في آب / أغسطس 2005. أحدث أضرارا واسعة في ولاية فلوريدا وجزر البهاما ، لويزيانا وميسيسيبي ، بما في ذلك أضرار مادية واسعة النطاق والفيضانات الشديدة. اليابسة على ساحل ولاية لويزيانا يوم 29 اغسطس تحولت إلى إعصار من الفئة 3 ، وعلى الرغم من أن في آخر لحظة انحرفت قليلا عن مساره ، مباشرة عبر مدينة نيو اورليانز ، كان هناك دمارا كبيرا في نفسه وفي المناطق القريبة منها. للضرر ، وأصبحت واحدة من أكثر الأعاصير المدمرة في الولايات المتحدة في تاريخها الحديث ، وربما كان أكبر كارثة طبيعية في تاريخ هذا البلد.
 
فمن المقدر أن كاترينا أضرارا في الممتلكات من 75 مليار دولار ، مما يجعل تكلفة إعصار في تاريخ الولايات المتحدة ، وقتلت العاصفة 1،836 شخص ، مما يجعله الأكثر دموية للأعاصير في الولايات المتحدة منذ عام 1928 كيشوبي الاعصار.
 
== Desarrollos recientes ==